اخبار العالم

اين ولد احمد الحشاني ؟ تاريخ ميلاد احمد الحشاني ؟ مسقط راس احمد الحشاني ؟

اين ولد احمد الحشاني ؟ تاريخ ميلاد احمد الحشاني ؟ مسقط راس احمد الحشاني، بعد أن تم تعيينه رئيساً للحكومة التونسية خلفاً لنجلاء بودن من قبل الرئيس التونسي قيس سعيد يوم الثلاثاء الماضي الأول من أغسطس 2023، بحث عنه الكثير من الناس في تونس وخارجها من البلدان العربية من أجل التعرف على هويته، وفي هذه السطور القليلة القادمة عبر موقع معلومتك، يسعدنا أن نوافيكم بجميع التفاصيل وأهم المعلومات التي لها علاقة به.

اين ولد احمد الحشاني ؟ تاريخ ميلاد احمد الحشاني ؟ مسقط راس احمد الحشاني ؟

يعتبر أحمد الحشاني واحد من أهم الشخصيات في تونس حالياً، فقد تولى مؤخراً منصب هام ومؤثر في على مستوى الدولة، فقد عينه الرئيس التونسي قيس سعيد قبل يومان ليكون رئيس الحكومة الجديد، ونوضح لكم أعزائي المتابعين بأنه من مواليد تونس العاصمة، في الحادي عشر من يوليو لعام 1957 ميلادي، وقد نال العديد من المناصب سابقاً قبل أن يتقاعد ويصل لنهاية الخدمة.

من هو أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسي الجديد

استطاع أحمد الحشاني أن ينال ثقة الرئيس التونسي قيس سعيد ليعينه في منصب رئيس الحكومة، بعد اقالة نجلاء بودن من المنصـب، وقد تفاعل الكثيرين مع هذا القرار، كونه متقاعد، ونوضح بأن الحشاني من الشخصيات العسكرية، والسياسية الهامة في البلاد، فهو حاصة على الشهادات العلمية في الحقوق والعلوم السياسية، ونال على أثر ذلك العديد من المناصب المهمة في بلاده، فكانت بدايته بتوليه منصب مدير عام الموارد البشرية في البنك المركزي التونسي، ثم العمل في وزارة المالية، ووصل في النهاية للعمل مدير عام للشئون القانونية في البنك المركزي، وعرف عنه حبه للمساواة في الحقوق بين النساء والرجال، مع تأييد واضح منه لعلمانية الدولة.

الرئيس التونسي قيس سعيد يكلف أحمد الحشاني بتشكيل حكومة جديدة

بعد قرار تعيينه في منصب رئيس الحكومة خلفا للمقالة الرئيسة نجلاء بودن، كلف الرئيس قيس سعيد الحشاني بتشكيل حكومة جديدة، وعلى الرغم بما تمر به البلاد من أزمة اقتصادية وسياسية، فستصبح المهمة صعبة عليه، ويذكر بأن الحشاني لم يسبق له المشاركة، او العمل في المجال السياسي مسبقاً، لذلك كان هناك مفاجأة من التونسيين بهذا القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!