منوعات

اليوم العالمي للرجل

اليوم العالمي للرجل هو يوم مميز جدا بالرجل حيث يتم الاحتفال به في يوم 19 نوفمبر.كفرصه لتقدير الرجل وتعظيمه  لما يقدمه للجتمع وحيث انا هذا اليوم يحمل قيمة ومعنى كبيرة للرجل لإنه يقوي دور الرجل في المجتمع والدولة ومن هذا التقدير سيستعرض لكم موقع معلومتك كل ما يخص عن اليوم العالمي .

اليوم العالمي للرجل

هو يوم خاص جدا بالرجل يتم الاحتفال به يوم 19 نوفمبر. وكانت البداية في سنة 1999 في ترينيداد وتوباغو، حتى أصبح يحتفل به في معظم دول العالم منها أستراليا , ‌الولايات المتحدة, ‌كندا, ‌روسيا, ‌جامايكا, المجر, ‌الهند, ‌إيطاليا, ‌نيوزيلندا ,‌البرازيل, ‌مولدوفا ,‌هايتي ,‌البرتغال, ‌سنغافورة, ‌مالطا, ‌جنوب أفريقيا, ‌غانا, ‌تشيلي, ‌كولومبيا , كوستاريكا , ‌المجر ,‌أيرلندا , ‌بيرو , ‌الصين ,فيتنام, ‌باكستان, ‌غواتيمالا , الدانمارك, ‌السويد ,النرويج ,‌غيانا ,‌هولندا ,جورجيا, ‌الأرجنتين , المكسيك, ‌ألمانيا , النمسا, ‌إنجلترا , ‌اسكتلندا, حتى دول العرب تحتفل به مثل مصر, المملكة العربية السعودية , الإمارات العربية المتحدة , مملكة البحرين , ‌دولة الكويت,  و‌دولة قطر و‌سلطنة عمان والعراق.

اهداف اليوم العالمي للرجل

هدف اليوم هو الذي قامت به اللجنة المنظمة  لمعالجة قضايا الشباب والكبار بتحدديه، ويسليط الضوء على الدور الإيجابي للرجال ومساهمة الرجال في الحياة وتعزيز المساواة بين الجنسين الرجل والمراة. حيث من المعروف على هذا اليوم ان له اسباب مختلفة، أن الرجل هو الأكثر في العالم اكثر إقداما على الانتحار، وخصوصا لمن في سن 45 عاما، وفقا لمنظمة “كالم” الخيريه، والاسم باختصار لحملة ضد الحياة البائسة” (كامبين أغينزت لايف ميزرابل). وفي بريطانيا ينتحر 84 رجلا من كل أسبوع، أي ما يعادل 12 رجلا يومياً، وفقا لما جاء به في صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية, حيث أشارت الصحيفة إلى أن متوسط انتحار الرجال في بريطانيا علي نحو ما يزيد ثلاثة أضعاف عن متوسط انتحار النساء.

سبب اختيار هذا اليوم

لانه هو يصادف يوم ميلاد والد الدكتور حيروم تيلوكسينغ وهو طبيب من ترينيداد وتوباغو الذي اعاد احيا اليوم العالمي للرجل عام 1999.

كيف يتم الاحتفال بذلك اليوم

يناقش هذا اليوم مواضيع خاصة بالرجل حول الصحة العقلية للرجال والذكورة وعن انتحار الذكور ويعزز صحة الرجال وتحسين العلاقات بين الرجل والمرأة حيث يمكن الاحتفال به من خلال طرق عديدة مختلفة مثل المشاركة في ملصقات تتحدث عن صحة الرجل العقلية والأمراض الجسدية أو الانضمام إلى مناقشات على طريق الوسائل التواصل الاجتماعي عن القضايا الخاصة بهذا اليوم.

وفي الختام نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المثال الذي اوضحنا فيه كافة المعلومات التي تدور حول يوم الرجل العالمي ونتمنى ان تكونوا قد استفدتم وتم موافاتكم بكافة المعلومات حوله ودمتم سالمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!