منوعات

على مسار الخط معرض للقطع الاثرية بالمغرب

على مسار الخط معرض للقطع الاثرية بالمغرب يعتبر هذا الموضوع من أهم المواضيع التي يجب أن نتطرق إليها وهذا الموضوع هو عن ‘علي مسار الخط معرض للقطع الأثرية بالمغرب ‘ وسوف نعرف في هذا المقال عن عنوان هذا معرض والذي يقوم بعرضه ومتي بدأ ومتي سينتهي هيا بنا نتعرف على كل هذا عبر موقعنا معلومتك.

اين افتتح هذا المعرض ومن قام بتنظيمه

علي مسار الخط ،سيستمر عنوان هذا المعرض الذي افتتح بمراكش بالمغرب يوم 28 أكتوبر من العام الماضي وحتى نهاية العام الحالي بهدف عرض أكبر عدد ممكن من القطع الأثرية. المدرجه افتتاح معرض’أوربت أولاين’ داخل قصر الباهية في مراكش، ونظم المتحف “البنك المغربي” احتفالا بعيده العشرين “.

ما الذي يعرض في معرض على مسار الخط

هو جزء من سلسلة معارض تكونت من ثلاثة أخري إلي جانب القائم حاليا وهي المهن الفنيه لدار السكه بالرباط،وأركيولوجيا الصور”الورقية البنكية المغربية من منظور التاريخ والفن” الشهر الماضي بالرباط،نقود المغرب القديمه “صور ورموز” الذي تتواصل فعالياته في “رواق الفن المعاصر محمد الادريسي “بطنجة حتى نهاية العام وركز معرض “أركيولوجيا الصور” علي تاريخ العمله الورقيه في القرن العشرين علاقتها بالحقبه الاستعمارية،ومن ثم مراحل الاستقلال، بينما وضع معرض”صور ورموز” حمولة أيقونوغرافيه أمام الملتقى ،وتتجلي بمسكوكات بالفتره الموريه أما ” علي مسار الخط ” فهو يراجع بوزارة إلي النقوش كتابات علي النفود المرابطيه والتي كتبت بالخط الكوفي ،ونوادر أخري موقعه بالخط الثلث.

ما الهدف من هذا المعرض

سهدف هذا المعرض لإتاحة أكبرقدر من القطع الأثرية التي عادة ماتحظي بخصوصية معينه أمام الجمهور العام بحيث يتم التعريف بجزء من تاريخ النقود في البلاد ولاسيما بجانب المرتبط بالخطوط العربية ،ومقارنتها بالفنون التشكيلية الحديثه , تبرز أهمية “علي مسار الخط”من المدينة والمكان الذي يحتضنه وخلفيته التاريخية،التي تشهد علي حضارات عده.

وفي الختام نكون قد انتهينا من كتابه ذلك المقال ونكون قد سردنا فيه كافه المعلومات عن هذا المعرض ومتي تم افتتاح المعرض متي سينتهي وأين أفتتح ما الذي يقوم المعرض بعرضه نتمنى ان نكون وفرنا لكم معلومات شاملة ونتمنى لكم قراءة ممتعة ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!