رياضةمنوعات

ما سبب تسمية ملعب لوسيل بهذا الاسم

ما سبب تسمية ملعب لوسيل بهذا الاسم, يعد ملعب لوسيل من افضل الملاعب اللتي جهزت لاستقبال كأس العالم في قطر 2022 وقد خصص لاستضافة المبارايات الافتتاحية لنهائيا المونديل في قطر واليكم بعض التفاصيل عبر موقعنا معلومتك عن هذا الملعب التاريخي.

سبب تسمية ملعب لوسيل بهذا الاسم

سبب تسمية ملعب لوسيل بهذا الاسم استوحي اسم الملعب ملعب لوسيل نسبة لمدينة لوسيل اللتي تحتوي على قلعة لوسيل التاريخية التي تحولت الى قلعة ( جاسم بن محمد آل ثاني) مؤسس دولة قطر واللتي كان يدير الحكم منها .

لمحة عن ملعب لوسيل

صمم ملعب لوسيل من قبل الشركة البريطانية فوستر وشركائها ، وهو تابع بالملكة للاتحاد القطري لكرة ااقدم بدات اعمال البناء فيه عام 2017 وتم افتتاح في عام 2022 قبل موعد المونديال بشهرين تقريبا, ويعتبر ستاد لوسيل اكبر ملعب في قطر وبعد انتهاء مونديال 2022 سيتم تفكيك مقاعد الملعب والتبرع بها لصالح مشاريع رياضية اخرى مع تحويل ستاد لوسيل الى مجمع يضم مدارس ومقاهي ومرافق رياضية والمتاجر أيضا.

ميزات ملعب لوسيل

تم انشاء ملعب لوسيل في مدينة العين بسعة ثمانين ألف مشجع وبهذا يكون أكبر ملعب في قطر واليكم بعضا من اهم الميزات اللتي قام عليها:

  • ملعب صديق للبيئة / اذ حصل على شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة حيث تم استخدام مادة بولي تترالولو ايثيلين في بناء الاسقف لحمايته من الرياح والاتربة وهي تسمح في نفس الوقت لمرور كم كافي من اشعة الشمس خلاله لنمو العشب مع مراعاة تخفيف العبء على التبريد.
  • قريب من المواصلات / حيث أنه بامكان المشجعين حاملي بطاقة هيا الاستفادة من وسائل النقل العامة والحديثة و المجانية اذ بامكانهم الوصول مباشرة الى داخل الملعب, اما عن وسائل النقل الخاصة ف خصص طريق خاص عبر طريق الخور السريع وتوفرت مواقف خاصة بالقرب من الملعب.
  • يعتبر مسرح مثالي لنهائي البطولة/ حيث خصص هذا الملعب لاستقبال المبارايات الافتتاحية للمجموعات واللتي عددها 6 ومباراة واحدة في كل من ثمن النهائي وربع النهائي ومباراة نصف النهائي و ستقام على ارضه المباراة النهائية للمونديال وبهذا يكون قد استضاف اكبر عدد من مبارايات المونديال واللتي عددها عشرة.

ونهاية نرجو ان نكون قد اعطينا هذا الملعب حقه الكامل في ذكر ميزاته وسبب تسميته راجين افادتكم ودمتم بكل الخير متابعي موقعكم موقع معلومتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!