اخبار العالم

نتائج تحقيقات حريق عائلة ابو ريا

نتائج تحقيقات حريق عائلة ابو ريا حريق مخيم جباليا الذي شب في احدى الشقق السكنية  والذي اودى بحياه مجموعة كبيرة من الاشخاص والذي يسعى الكثير لمعرفة النتائج الحقيقية التي توصلت لها النيابة العامة كل هذه التساؤلات سنجيب عليها من خلال موقع معلومتك فتابعوا معنا:

حريق مخيم جباليا

تعتبر هذه الحادثة من اكثر الحوادث المؤلمة للشعب الفلسطيني وبشكل خاص قطاع غزة حيث انه جاء كالفاجعة الضخمة التي صدمت كافة الناس الصغير قبل الكبير حيث انها حصدت ارواح ٢١ شخص جميعهم من عائلة واحدة وهي عائلة ابو ريا وذلك يوم الخميس 17/11/2022 وقد حدثت الكثير من الملابسات لمعرفة الحقيقة حول هذه الحادثة التي تسببت بالتعب النفسي لكافة ابناء الشعب الفلسطيني.

عدد الاشخاص الذين راحوا نتيجة حريق جباليا

ان اكثر ما قد تسبب في صدمة الجميع من حادثة مخيم جباليا ونشوب حريق فاجع وضخم واشتعال نيران مهولة هو عدد الضحايا الذين ذهبوا  جميعهم وفيات دون بقاء اي شخص منهم يروي هذه الحادثة ويكشف لنا الحقيقة حيث اجتمعوا كافتهم في غرفة واحدة واغلقوا الابواب وعندما اشتعلت النيران لم يستطع احد منهم الخروج لانقاذ باقي افراد العائلة او حتى لانقاذ نفسه فقط اجتمع في الغرفة المغلقة 21 شخص وجميعهم توفوا ولم يوجد شخص واحد يحتاج للانعاش بل انهم اخرجوا من المنزل جثث هامدة رحمهم الله.

نتائج تحقيقات النيابة العامة في فاجعة حريق جباليا

من الجدير بالذكر ان النيابة العامة في غزة باشرت بكل قواها  البحث عن كثب وجمع الادلة الكاملة للبحث وايجاد التفاصيل الدقيقة والكشف عن المعلومات الحقيقية وكيفية وقوع هذه الحقيقة واليوم الاحد الموافق 20/11/2022 قامت النيابة العامة في غزة بنشر نتائج التحقيق  الذي توصلت له وهي كالآتي

  • الحريق شب في تمام  الساعة 6:11 دقيقة في عمارة سكنية تعود لعائلة أبو ريا في تل الزعتر ., وقد انتفض الاهالي للنجدة ووجدوا الباب الخارجي مغلقا وصعدوا للسور إلى الطابق الاول ووصلوا عبر السلم للباب الخارجي وفتح وبعدها وصل مزيد من المواطنين إلى الطابق الثالث وفتحوا الباب . وبعدها وصلت طواقم الدفاع المدني وتمكنت من السيطرة على الحريق دون أن ينتقل لمنازل أخرى.
  • تم تسجيل جميع أقوال الشهود ممن وصلوا لمكان الحدث وجيران المنزل وأقارب الضحايا وتم القيام بمعاينة مكان الواقعة وتبين احتراق معظم مكونات الشقة السكنية ووفاة من جميع بداخلها ووالذين بلغ عددهم 22 مواطنًا.
  • اجتمع جميع الضحايا في منزل المواطن نادر فرج أبو ريا وكان ذلك بسبب الحفل الذي دعاهم إليه في منزله بمناسبة عودة شقيقه ماهر من السفر وأفاد الشاهد (م,ج) من أقارب العائلة أن نادر دعا الجميع وصديق نادر اكد أنه  قام بالتجهز للاحتفال.
  • اسبب في اندلاع الحريق هو قيام نادر أبو ريا وقام باستخدام مادة البنزين في حركات احتفالية نارية واستخدمه على باب الغرفة الذي كان يتواجد به أهله وهي الغرفة الواقعة في الشقة الجنوبية  الغربية إلا أنه فقد السيطرة على النيران التي وصلت لمكان البنزين الذي كان يقف جانبه واشتعلت النيران ودخلت النيران وحاول منع وصول النيران اليهم من خلال اغلاق باب الغرفة التي كانوا يتواجدون فيها إلا أن تسرب البنزين أدى لوصول النيران لاثاثها واشتعالها وساعد على ذلك عدة عوامل أهمها السجاد الأرضي والكنب المصنوع من الخشب ووجود اطارات سيارات معلقة في سقف الغرفة على شكل نجف وسقطت على الأرض بفعل الحريق ولكثرة الأثاث والديكورات من الخش.
  • لم يستطيع أحد من مغادرة الغرفة حيًا وذلك نتيجة لإغلاق الباب عليهم من نادر الذي حاول يحميهم وعثر على نادر محترقا في الغرفة الثانية التي امتدت إليها النيران .
  • واثبتت الوقائع عن ذلك من خلال تقارير الأدلة الجنائية والدفاع المدني والكشف والمعاينة والصفة التشريحية للضحايا وأقوال أحد الشهود الذي أثبت وجود جالون بنزين بالخارج.
  • وقد تلقى الدفاع المدني اتصال في تمام الساعة 6:18 مساءً ووصلت طواقمه لمكان الواقعة عند الساعة 6:25 وعليه قاموا بالتعامل مع الحريق
  • واكدت النيابة ان كثافة النيران بسبب ديكور الغرفة وإغلاق الباب الخارجي للمنزل أخر وصول المواطنين للشقة.
  • وقالت النيابة ايضاً نقدر جميع المواطنين الذين لبوا جهود الإنسانية ومحاولة انقاذ الضحايا إلا ان قدر الله نافذ ولا راد لأمره
  • وكذلك اوضحت النيابة ان  كاميرات المراقبة لم ترصد دخول أو خروج أي شخص للمنزل قبل وقوع الحدث وهو ما يؤكده شهود الواقعة
  • وختمت النيابة قائلة لا وجود متسبب خارجي بالحقيقي وهذا ما تؤكده جملة من الأدلة أبرزها الأدلة الفنية والجنائية.

وفي الختام نكون قد اوضحنا لكم التفاصيل الكاملة حول نتائج تحقيقات حريق عائلة ابو ريا واوضحنا متى وقع وعدد الضحايا ونتائج النيابة العامة التي يبحث عنها الجميع رحم الله الشهداء واسكنهم الفردوس الاعلى ونتمنى انت تكونوا قد استفدتم ودمتم بود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!