منوعات

كشف حقيقة وفاة بثينة شعبان

كشف حقيقة وفاة بثينة شعبان : ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الاونة الاخير خبر وفاة المستشارة الخاصة لرئاسة الجمهورية السورية بثينة شعبان حيث قال البعض بان صحتها متدهورة قبل خبر وفاتها ومن خلال موقعنا موقع معلومات سنوضح لكم معلومات كافية حول موضوع كشف حقيقة بثينة شعبان تابعوا معنا :

 

من هي بثينة شعبان ويكيبيديا

خلال فترة رئاستها للجمهورية العربية السورية، عملت كمستشارة سياسية وإعلامية عملت في وزارة الخارجية السورية لمدة 15 عامًا، حيث قسمت وقتها بين التدريس في الجامعة والعمل كمستشارة للوزير آنذاك وذات يوم طلب منها الذهاب معه للترجمة ليكتب الرئيس حافظ الأسد في قصر الجمهورية عندما كتبت الرسالة، فوجئت بعد ذلك، تولى المترجم “وزارة شؤون المغتربين” وشغل منصب الوزير إلى أن قرر الحزب الجمهوري تعيينه مستشارًا سياسيًا وإعلاميًا لرئيس الجمهورية السورية و جاء إلى المملكة المتحدة بعد أن أنهى دراسته في الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق.

 

كشف حقيقة وفاة بثينة شعبان

نشر ناشطون الخبر على فيسبوك وتويتر دون تقديم أي تفاصيل أخرى أو نسب المعلومات لمصادر موثوقة، وتحدثت مواقع أخرى عن اعتقال بثينة شعبان في روسيا، إلا أنه لا يوجد صحة أو تأكيد على أن هذه المعلومات جاءت من أي اعلام روسي أو الإعلام السوري.

 

اهم مناصب بثينة شعبان

نشأت في هولمز وانضمت إلى حزب البعث في سن السادسة عشرة. بعد أن أكملت دراستها هناك، منحتها جامعة وارويك درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي بالنسبة للرئيس السابق حافظ الأسد ونجله الرئيس الحالي بشار الأسد، شغلت منصب المترجم الأول وعينت مسشارة الوزارة الخارجية عهد حافظ الأسد:

  • وكتب وزير الشتات في عام 2003: “جهد تم إنشاؤه حديثًا لمحاولة إقناع الشتات السوري الأثرياء، أو على الأقل الاستفادة من ثروتهم، بالعودة الى الوطن”.
  • اختيرت عام 2008 مستشارة الرئيس بشار الأسد لوسائل الإعلام.
  • من عام 1985 إلى عام 2003، كانت أيضًا أستاذة للشعر الروماني في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة دمشق.
  • بعد مقتل رئيس الوزراء رفيق الحريري عام 2005، ركزت وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية على هذه المسألة.
  • وبدلاً من لوم إسرائيل والولايات المتحدة على مقتل الحريري، هاجمت تأكيدات الأمم المتحدة بأن سوريا متورطة في الاغتيال وذلك وفق في عدة مقالات قدمتها للتلفزيون.

 

وفي الختام نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم الذي كان بعنوان كشف حقيقة وفاة بثينة شعبان ونكون قد وضحنا اهم مناصب بثينة شعبان و من هي بثينة شعبان ويكيبيديا و كشف حقيقه وفاه بثينة شعبان ونتمنى ان نكون قد وفرنا لكم معلومات كافية حول ذلك الموضوع ونتمنى لمم قراءة ممتعة ، دمتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!