تعليم

افضل مواقع ابحاث علمية جاهزة

افضل مواقع ابحاث علمية جاهزة يبحث كل من طلاب المدارس والجامعات والمعاهد والعلماء والباحثون عن أفضل مواقع أبحاث علمية تحوي كافة المعلومات والتخصصات التي يحتاجون اليها ولمختلف الفئات العمرية وذلك مع الحرص على عدم ضياع الوقت وجهدهم في البحث على المواقع دون جدوى وسنتعرض هنا في موقع معلومتك لعرض معلومات تخص هذا الموضوع.

تعريف البحث العلمي

البحث العلمي له العديد من التعريفات “جمع المعلومات وترتيبها وتحليل البيانات بأسلوب منظم واكتشاف الإنسان لما يجهل عن معرفته” كما يمكن تعريفه على أنه استخراج المعلومات وأدلة جميع الحقائق والمعارف بهدف حل المشكلات.

افضل مواقع ابحاث علمية جاهزة

هناك العديد من المواقع المتخصصه بالبحث العلمي والتي يبحث عنها الكثيرون وسنورد لكم عدد من اهم المواقع الاجنبية والعربية.

اولا : مواقع البحث العلمي أجنبية

  • Infotopia يقدم من خلال هذا الموقع القضايا والمشكلات الاجتماعية كما يحتوي على كافة المجالات الخاصة بالفن والتاريخ والعلوم.
  • The Virtual LRC يحتوي هذا الموقع على المعلومات الأكاديمية يعمل على تزويد الطلاب والباحثين بالمعلومات الموثوقة
  • Archival Research Catalogue يتم استخدام هذا الموقع في البحث عن المراجع وهو الموقع الرسمي لإدارة الأرشيف في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • Sweet Search يساعد هذا الموقع الطالب في العثور على كافة المصادر الأولية والمساعدة على تجميع المعلومات والبيانات التي يحتاج إليها.

ثانيا : المواقع العربية المجانية

  • موقع العلوم الحقيقية يعد هذا الموقع من المواقع التي تمد الباحث بمعلومات عن أهمية العلم الحقيقي والزائف كما يقدم المصادر التي تعود إليها هذه المعلومات.
  • موقع شمسنا العربية أهم موقع الابحاث العلمية المجانية باللغة العربية كما وصفه البعض ، يقدم الأبحاث العلمية والمقالات المميزة.
  • موقع أنا أصدق العلم يهتم بنشر الأبحاث العلمية والمقالات فقط ويعمل على والتركيز على دقة المعلومات وصحتها كما يعمل على تقديم مصادر هذه الأبحاث .

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا بعنوان أفضل مواقع أبحاث علمية جاهزة وتعرضنا فيه لتعريف البحث العلمي واهم المواقع العربية والاجنبية التي تمكن للباحثون من خلالها الحصول على كافة المعلومات والبيانات التي يودون الحصول عليها والأبحاث العلمية والمقالات ومصادرها،نتمنى لكم مقال مفيد وقرأة ممتعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!