الصحة والجمال

طريقة تفتيح البشرة في البيت

طريقة تفتيح البشرة في البيت سنتحدث في السطور التالية في هذا المقال حول طريقة تفتيح البشرة في المنزل، وذلك من خلال موقع معلومات وننوه أن البشرة تعتبر سر جمال كل امرأة والبشرة الفاتحة تزيد من جمال المرأة أكثر من البشرة الداكنة حيث اصبح الكثير من النساء في العالم يبحثن عن طرق تفتيح البشرة في البيت وهذا ما سنتناوله بالتفصيل تابعوا معنا

طريقة تفتيح البشرة في البيت

في هذه الاثناء سنقوم بالتعرف على طرق لتفتيح البشرة في المنزل عن طريق مجموعة وصفات والتي تشمل مما يلي

  • استخدام الليمون لتفتيح البشرة

لا تستطيع أن نقوم بهذه الوصفة لمن تمتلك بشرة حساسة وذلك لأن الليمون يسبب جفافها ومن ثم عدم الحصول على النتيجة المطلوبة.

طريقة الاستخدام

القيام فرك نصف ليمونة على البشرة وكذلك من الممكن وضع القليل من الماء على الليمونة قبل القيام فركها على البشرة وتترك ما يقارب ربع ساعة وايضا بعد ذلك يتم غسل الوجه بشكل جيد مع وضع نوع من الكريمات المرطبة وذلك لأن الليمون سيحول البشرة الى بشرة جافة أما الكريم فيساعد في ترطيبها

  • وصفة الزبادي والعسل

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الجيدة في تفتيح البشرة حيث ان نتائجها مذهلة.

طريقة الاستخدام

يمكن أن يوضع كلا من الزبادي والعسل على بشرتك وبنفس المقدار لكليهما ويتم بعدها غسل البشرة وذلك بعد أن يترك الخليط علي البشرة حوالي ربع ساعة وذلك يمنحك بشرة اكثر بياضا.

  • وصفة الحليب البودرة

تعتبر هذه الوصفة من اكثر الوصفات تجربة حيث انها اعطت نتائج مذهلة و يعتبر هذا المكون من المواد الأكثر فعالية حيث يمكن

طريقة الاستخدام

وضع المياه عليه وخلطهم جيدا. وبعد ذلك يتم وضع الخليط على البشرة ما يقارب ربع ساعة وبعدها قم بغسله بماء دافئ ومع الاستمرار ستلاحظين الفرق.

  • وصفة البابونج وماء الورد

ايضا تعد وصفة البابونج من الوصفات السهلة التي يمكن استعمالها في البيت.

طريقة الاستخدام

يتم وضع القليل من البابونج وماء الورد على القليل من العسل ثم يتم خلطها عن طريق الماء ويترك المزيج على البشرة حوالي ربع ساعة، وننوه انه يجب غسل البشرة بشكل جيد بعد الماسك .

  • وصفة الأرز والموز

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الرائعة والجميلة والممتعة لبعض الناس.

طريقة الاستخدام

حيث يتم فيها هرس الموز ومن ثم يوضع عليه بودر الأرز وبعدها يوضع عليهم معلقة من الشوفان ونسبة قليلة من اللبن، ويتم ترك الخليط على البشرة ما يقارب ربع ساعة. وفي النهاية تغسل البشرة ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام هذا الخليط لتفتيح منطقة الرقبة كذلك .

  • صابون الجلسرين

يوجد فوائد عديدة لصابون الجلسرين ومنها انه يساعد في تفتيح البشرة.

  • وصفة عصير النعناع

تعتبر وصفة النعناع من الوصفات الطبيعية السهلة التي تعطي نتائج جيدة لبعض الناس.

طريقة الاستخدام

وضع كلا من أوراق النعناع وأيضا النيم الهندي و خلطهم مع بعضهم بشكل جيد ومن ثم بعد ذلك ستحصل على عجينة يمكن وضعها على الوجه ومن ثم الانتظار ما يقارب 30 دقيقة وبعدها قم بغسله بعد ذلك ستلاحظين النتيجة حيث أن النعناع يزيل البثور والندب كما انه يقضى على الزيوت التي توجد بالبشرة وبالتالي تصبح أكثر صفاءً.

  • خلطة الفراولة والعسل

يعتبر العسل من المكونات المفيدة للجسم وايضا يستعمل لتفتيح البشرة.

طريقة الاستخدام

من الممكن استخدام العسل العضوي في هذه الوصفة وذلك بوضع حبة الفراولة عليه بعد أن تطحن جيدا ومن ثم يتم وضع الخليط على الوجه ويترك حتى رجف تماما من الممكن أن تكرر التجربة كل أسبوع مرتين، ومن الجدير بالذكر أن الفراولة تحتوي على نسب كبيرة من حمض الايلاجيك وهذا الحمض يعمل على التفتيح بشكل فعال جدا.

  • وصفة الخيار

من المتعارف عليه أن الخيار فعال جدا لبشرة فاتحة وأكثر نضارة وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المياه.

طريقة الاستخدام

ومن الممكن استخدامه من خلال وضع بعض الشرائح منه على البشرة ثم غسلها بالمياه.

  • وصفة الكركم

يعتبر الكركم متميز باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

طريقة الاستخدام

حيث يمكن استخدامه من خلال خلطة بالقليل من الدقيق وبعدها يوضع الخليط على البشرة ويترك حوالي 10 دقائق ومن ثم يغسل بواسطة الماء الفاتر.

يمكنك ايضا متابعة كيفية جعل البشرة الصافية

ماسكات سهلة لتفتيح البشرة

هناك ماسكات عديدة وبسيطة من الممكن استخدامها للبشرة فهي متوافرة في كل بيت ومنها ما يلي

  1. ماسك قشر البرتقال المجفف ولبن الزبادي حيث يتم استخدام هذه الوصفة عن طريق وضع قشرة البرتقال أولا في الشمس كي تصبح أكثر جفافا وبعدها يتم وضع القليل من لبن الزبادي على قشر البرتقال بعد أن يتم طحنه جيدا ويوضع الخليط على الوجه ما يقترب ربع ساعة وفي النهاية يمكن غسل الوجه جيدا بالمياه الفاترة ويتم استخدام تلك الوصفة ما يقارب 3 أيام في الأسبوع الواحد وذلك للحصول على نتيجة فعالة وملحوظة .
  2. قناع اللوز والحليب يجب أولا أن يتم نقع عدد من حبات اللوز في اللبن لمدة يوم وذلك بهدف الحصول على عجينة من المكونين ويتم إضافة القليل من ماء الورد وبعدها نقوم وضع الخليط على البشرة وتركه حتى الجفاف التام اخر خطوة نؤكد انه مع التكرار سيتم الحصول على بشرة فاتحة وأكثر نضارة.
  3. ماسك الأرز النيء والحليب هذا الماسك يجب فيه الحصول على أرز ناعم لذا قم بطحنه بشكل جيد، ويتم وضع كوبا منه على حوالي 4 معالق من اللبن ومن ثم يجب استخدام الخليط بعد أن يصبح مثل العجينة حيث يتم وضعه على الوجه حوالي نصف ساعة وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ ومن الممكن تكرار التجربة أكثر من مرة في الأسبوع الواحد.

نصائح قبل تطبيق وصفات تفتيح البشرة

بعد أن قمنا بعرض طرق تفتيح البشرة في المنزل وجب التنويه الى بعض النصائح التي يجب مراعاتها من خلال ما يلي

  • يجب عليك قبل القيام بأي وصفة أن تقومي بتنظيف الوجه بشكل جيد من أي مساحيق تجميل أو كريمات أو زيوت وهكذا.
  • من المهم جدا عند وضع الوصفة على بشرتك عدم التعرض لأشعة الشمس لانه من الممكن ان تتفاعل مع مكونات الوصفة وبعدها قد تسبب الحكة واحمرار الجلد. واضافة إلى ذلك فأن كل وصفة محدد لها مدة معينة وتركها على بشرتك ويجب ألا تتجاوز تلك المدة وذلك لعدم حدوث أي أضرار للبشرة.
  • وايضا يجب أن تدركين أولا هل هذه الوصفة متناسبة مع بشرتك بحيث لا تعطي نتائج سلبية ومضرة فيما بعد أم لا وباستطاعتك أن تتأكدين أن هذه الوصفة تناسبك عن طريق وضعها على جزء صغير أولا وتلاحظ النتائج وإذا كانت جيدة يمكنك تجربة الوصفة على بشرتك بأكملها.

في الختام نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم الذي كان بعنوان طريقة تفتيح البشرة في البيت ونكون قد وضحنا ماسكات سهلة لتفتيح البشرة و طريقة تفتيح البشرة في البيت و نصائح قبل تطبيق وصفات تفتيح البشرة ونتمنى ان نكون قد وفرنا لكم معلومات كافية حول ذلك الموضوع ونتمنى لمم قراءة ممتعة ، دمتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!