اخبار العالم

سبب وفاة رستم مدخلي

سبب وفاة رستم مدخلي شهد صباح الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 خبر وفاة المخترع رستم مدخلي , خلال تواجده في جمهورية مصر العربية وقد قام الكثير من متابعيه بنعيه عبر حسابه الشخصي كما انطلق هاشتاق المخترع رستم مدخلي في ذمة الله من قبل رواد التواصل في السعودية. وعبر موقع معلومتك سوف نقدم لكم بعض المعلومات عن المخترع رستم مدخلي, تابعو معنا

من هو رستم مدخلي

هو رستم بن محمد بن محسن مدخلي من المملكة العربية السعودية يبلغ عمره خمسة وعشرين عاماً,من  منطقة جازان صامطة , حيث ولد في جازان صامدة ودرس فيها , كان يتميز منذ الصغر بعدة مهارات وكان أبرزها الإبتكار والإختراع لم يستطع اسكمال دراسته بالكلية التقنية بجازان وذلك بسبب عائق صحي , ولكن لم تمنعه هذه الظروف من الحصول على براءة اختراع للعديد من الابتكارات التي كان من ضمنها مانع لقطع إشارة المرور , اختراع خاص يعمل على طي سفرة الطعام بطريقة مختلفة و ريموت الطوارئ لإشارة المرور. عرف بين زملاءه بمخترع جازان رستم مدخلي لما كان يمتلكه من موهبة عظيمة وتفكير عميق.

سبب وفاة رستم مدخلي

توفى الشاب السعودي رستم يوم 20 نوفمبر , حيث توفى في شقته التي كان يقيم فيها في مصر ويجدر الإشارة أن الفقيد كان يقيم منذ مدة في مصر قبل وفاته ولم يذكر سبب الوفاة حيث توفى بشكل طبيعي وعلى ما يبدوا انه توفى بنوبة قلبية و قام العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بنعيه , الذين عبرو عن خزنهم وصدمتهم عن تلقي خبر وفاته. كما قام نشطاء تويتر في السعودية لاطلاق هاشتاق المخترع رستم مدخلي في ذمة الله.

اهم الإنجازات التي قدمها مدخلي

من أهم الإنجازات التي قدمها رستم مدخلي، ما يلي:

  • اختراع نظام جديد لإشارات المرور الضوئية وهو ريموت الطوارئ حيث يعمل هذا الاختراع على التحكم بالإشارات وذلك ليتم فتحها لسيارات الإسعاف والشرطة والدفاع المدني وأي سيارة مسموح لها لقطع الإشارات الحمراء في الحالات الطوارئ.
  • اخترع جاهز للاستخدام لحل الكثير من مشكلات تصادم السيارات
  • اخترع جهاز يخدم محطات المحروقات، حيث كان كان سهل التصنيع وذو مكاسب فائقة.
  • قام رستم بصناعة بعض المنتجات وأيضا قام بتسويقها.
  • أيضا قام باختراع في مجال نظام البرنامج (سوفت وير) حيث كانت تخدم فكرة البرنامج المؤسسات والمقاولات والشركات كما أنه مريح في الحسابات الرقمية.
  • استطاع رستم اخترع ثلاجة تقوم بحفظ الشاي تميزت بالعديد من المواصفات.
  • وعمل على اختراع طريقة جديدة وسهلة لتغيير إطارات السيارات.

وفي الختام نكون قد قدمنا لكم موضوعنا لهذا اليوم الذي كان بعنوان سبب وفاة رستم مدخلي ونكون قد عرضنا لكم بعض المعلومات عن الشاب السعودي رستم مدخلي الذي توفى صباح يوم 20 نوفمبر بشكل طبيعي في مكان اقامته في مصر , كما تحدثنا عن أبرز اختراعاته والتي كان من ضمنها ريموت الطوارئ, دمتم بخير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!