منوعات

حل لغز عندك 50 راس من الغنم

حل لغز عندك 50 راس من الغنم، تساءل الكثير من الأشخاص مؤخراً عبر العديد من مواقع الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي حول الحصول على الحل الصحيح لهذا اللغز الشيق، حيث أنه تصعب الكثيرين من الناس من ايجاد الطريقـة الصحيحة لحلـه، وذلك لما فيه من صعوبة وكذلك حاجته إلى قدرات عقلية عالية، ولهذا يسعدنا في موقع معلومتك أن نضع بين أيديكم جميع التفاصيل التي تتعلق بالسؤال الجيد الذي بحثتم عنه مؤخراً زوارنا المثقفين.

حل لغز عندك 50 راس من الغنم

انتشر هذا اللغز عبر العديد من المنصـات الاجتماعية، وأخذ بعض الرواد والنشطاء يبحثون عن حله من خلال مشاركتهم لبعضهم البعض، فهو من الألغاز الحسابية التي تحتاج إلى تركيز عالي جداً، بالاضافة إلى ذكاء وحسن تعامل مع مادة الرياضيات، وفي الاشارة إلى الحل الصحيح، فنوضح لكم بأن اللغز كاملاً كالتالي:

عندك 50 راس من الغنم يجب عليك ذبحها في خمسة أيام بشرط أن تذبح كل يوم

الحل هو:

مع اعتبار ان الصفر هو عدد فردي، فتكون عملية الذبح كالتالي:

  • في اليوم الاول لا يذبح أي شيء
  • اليوم الثاني يقوم بذبح خمسة وعشرون رأس
  • اليوم الثالث يذبح خمسة عشر رأس
  • اليوم الرابع يذبح خمسة رؤوس من الغنم
  • اليوم الخامس يذبح خمس رؤوس

ألغاز حسابية مع الحل

تعتبر ألغاز الرياضات من الألـغاز التي يحبها الكثيـر من الأشخاص الذين يتمتعون بذكاء، وتركيز عالي، وذلك لأنها بحاجة إلى فهم العمليات الحسابية وطريقة التعامل معها للوصول للحل، ومن هذه الأسئلة ما يلي:

  • طفل يسكن في عمارة مكونة من عدة طوابق، إذا نزل من 3 طوابق أصبح ما فوقه ضعف عدد الطوابق أسفله، وإذا صعد طابقين أصبح ما تحته ضعف ما فوقه، فما هو الطابق الذي يعيش فيه الطفل وكم عدد طوابق العمارة؟ الحل هو العمارة تحتوي على ستة عشر طابق ويعيش الطفل في الطابق ال9.
  • ما هو الرقم الذي إذا ضربته ومضاعفته في 4 ثم قسمته على 8 سوف تحصل عليه مرة أخرى؟ الجواب هو جميع الأرقام إذا قمت بمضاعفتها وضربها في 4 سوف تحصل على الرقم ذاته مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!