تعليم

موضوع تعبير عن تلوث المياه

موضوع تعبير عن تلوث المياه في البداية وقبل أن أتطرق إلي الحديث في هذا الموضوع الأهم للغايه انوه أن المياه هبه من عند الله سبحانه وتعالى ويجب الحفاظ عليها فقال تعالى” وجعلنا من الماء كل شيئ حي” لذلك من خلال موقعنا معلومتك سنتحدث عن موضوع لتلوث المياه فتابعوا معنا للاستفادة من هذا الموضوع.

ماهي نسبه مساحه المياه علي الكره الارضيه

تحتل المياه علي نسبه 71% من مساحه الكره الارضيه وذلك لان الكرة الارضية تحتوي على المحيطات و الانهار و البحار و المياه الجوفية و مياه الأمطار , كما تتواجد المياه في الخليه الحيه بنسبة 50-60%،وفي عالم النبات والحيوان أيضا و لا يتوقف الأمر عند هذا الحد و إنما يمتد وجوده الماء إلي العالم الخارجي (خارج نطاق الكره الارضيه) فى الغلاف الجوي حيث يتكون فى صورة بخار المياه.

ما هي العوامل التي تؤدي الى تلوث المياه

يوجد هناك عوامل كثيرة تؤدي الى تلوث المياه وجعلها غير صحية وفيما يلب بعض تلك العوامل

  • إستخدام خرانات المياه في حاله عدم وصول المياه الي الأدوار العليا والتي لا يتم تنظيفها بصفة بصفه دوريه الأمر الذي يعد في غاية الخطورة.
  • قصور خدمات الصرف الصحي التخلص من مخلفاتها، وتعد مياه الصرف الصحي في غايه الخطورة لاحتوائها علي بعض الجراثيم والبكتريا الضاره نتيجة للمخلفات تقلي فيها،ولا تحلل بيولوجيا ما يؤدي إلى إنتقالها إلي مياه الأنهار  والبحيرات.
  • مخلفات المصانع التي تلقى في الأنهار ،ومخلفات المصانع السائله الناتجه من الصناعات التحويلية توليد الكهرباء ،الحديد والصلب،وغيرها من الصناعات،حيث يؤدي تخلص المصانع من مخلفاتها السائله الي المصارف الزاعيه ويؤدي الي أضرار كثير من هذه الأضرار الآتي تفقد المياه حيويتها بدرجه تصل إلي انعدام الأكسجين الذائب بها هذا له تأثير في بيئة التكاثر بين الأحياء الدقيقة التي تقوم بعمليات التمثيل للمواد العضويه الخارجه من مخلفات الصناعية.
    وهذا بطبع يؤثر علي صحه الانسان،لان الانسان يتعامل مع المياه بصفه مباشره لانه يشربها ويستخدمها في طعامه.

وفي الختام نكون قد انتهينا من كتابه ذلك المقال ونكون قد سردنا فيه كافه المعلومات التي تتعلق بتلوث المياه نتمنى ان نكون قد وضحما لكم كافة المعلومات بذلك المقال , ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!