الصحة والجمال

كيف أعتني ببشرتي في فصل الصيف

كيف أعتني ببشرتي في فصل الصيف : يبحث الكثير من النساء والشباب ايضا عن كيفية الاهتمام بالبشرة في فصل الصيف حيث يعتبر فصل الصيف اكثر الفصول اضرارا بالبشرة ويجب ان تكون العناية بالبشرة بشكل مكثف خلال ذلك الفصل ومن خلال موقعنا موقع معلومات سنوضح لكم تفاصيل كافية حول موضوع كيف أعتني ببشرتي في فصل الصيف تابعوا معنا :

 

كيف أعتني ببشرتي في فصل الصيف؟

يعتبر فصل الصّيف من اكثر الفصول التي لها اضرار على البشرة، لذا وجب العناية بها، وتغيير روتين العناية بالبشرة للظّهور بأفضل شكل خلال أشهر الصّيف الحارّة، ويجب ايضا مراعاه احتياجات البشرة، فقد لا تجفّ البشرة بسرعة كما في فصل الشّتاء، لكنها ايضا تحتاج إلى العناية، للتّعامل مع أشعة الشّمس وآثار المنتجات الواقية من الشّمس، وايضا من الواجب في هذا الفصل عدم تخطي تنظيف وترطيبها؛ لتجنّب ظهور التصبغات والبثور وفيما يلي بعض طرق الاعتناء بالبشرة :

 

تنظيف الوجه:

ان غسل الوجه عن طريق منظف مخصص للوجه خفيف ويكون ذلك 4 مرات في اليوم، ومن المفضل أن يكون من نوع الهلام، ولكن تستثنى حالة واحدة وهي اذا كانت البشرة شديدة الجفاف عندها يمكن استخدام كريم منظّف الوجه، ويفضل عمل تنظيف للبشرة بالذّهاب لدى مختصين تنظيف البشرة مرّة واحدة خلال الشّهر، بهدف إراحة البشرة وتنظيف المسام، التخلص من حساسية البشرة، حيث انه يزيد إنتاج الدهون على البشرة في فصل الصيف، مما يسد المسام، وذلك يؤدي إلى مشاكل تضر البشرة.

الحماية من الشمس:

من الطدير بالذكر انه يجب استخدام واقي الشمس قبل التعرض للشمس بنصف ساعة، وايضا استخدامه خلال ساعات النّهار، وعلى وجه الخصوص إذا كان التّعرض للشّمس بين الساعة 11 ص  والساعة 3 م ؛ لأنّ أشعّة الشّمس تكون في هاتين الساعتين قويّة جدا.

استخدام التونر:

يعتبر التّونر من المواد التي تحافظ على مسام البشرة مغلقة، ويبرّد البشرة، لذلك يجب استخدام التّونر المناسب لنوع البشرة، أو استخدام ماء الورد لان لديه خصائص مبرّدة للبشرة. ويعطي نضارة لها.

استخدام مرطب :

من الجدير بالذكر ان البشرة تحتاج شرب الكثير من الماء في فصل الصّيف وذلك للحفاظ على رطوبة البشرة، ومع هذا كله فانه يجب عدم تخطي ترطيب البشرة وخاصةً بمرطّب أساسه الماء، وذلك لحماية البشرة. من الجفاف.

الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل

تحنّب المشروبات الغازيّة؛ وذلك لاحتوائها على السّكر وهو سيّء للبشرة، لذلك يجب شرب العصائر الطّازجة، مثال ماء جوز الهند، وعصير الفواكه، وبالتّأكيد الماء؛ ذلك للحفاظ على بشرة ناعمة وصحيّة.

تقشير البشرة:

يعتبر تقشير البشرة من الامزر المهمة لها ويجب القيام به مرّتين في الأسبوع وإذا كانت البشرة دهنيّة يمكن تقشيرها مرتين الى ثلالثة مرّات في الأسبوع، وذلك بهدف التخلص من الجلد الميّت، والإسمرار، وتعزيز الدّورة الدّموية، وتجديد خلايا البشرة، والحفاظ على البشرة ناعمة وصافيّة خالية من العيوب.

إزالة الماكياج :

من الامور المهمة جداً هي إزالة المكياج في المساء، وذلك باستخدام كريم BB مع مزيل ماكياج خفيف، وبعدها شطف الوجه بالمنظف الخفيف أو الغسل باستخدام الجليكوليك الخفيف. ومن ثم وضع مرطّب خفيف، خالي من الكحول.

 

العناية بالبشرة الدهنية في الصيف:

هناك الكثير من الاشياء التي يتوجب مراعاتها للعناية بالبشرة الدهنية في الصّيف وما يلي اهمها :

  • الامتناع عن فرك البشرة بقسوة عند التّقشير، وذلك لأنّ الدّهون التي تنتجها البشرة تحافظ على ترطيب البشرة وتحمميها من التّهيّج ، يجب استخدام منظّف للبشرة لطيف وخالي من الكحول لانعا تضر بالبشرة .
  • الاكثار من غسل الوجه بهدف تنشيط إنتاج الدّهون خلال أشهر الصّيف، لذلك يمكن غسل الوجه مرّتين فقط في اليوم، واستخدام منظّف يحتوي على حمض الصفصاف مرّة واحدة في الأسبوع.
  • تجنب لمس الوجه باليدين؛ حتى لا تصبح البشرة دهنيّة أكثر.
  • يجب استعمال تونر ذي نوعية قابضة للمسام، ويمكن خلط محلول قابض بكميّةٍ متساويةٍ مع ماء الورد، والإحتفاظ به في الثّلاجة، واستخدام المرطّبات والمنظّفات التي تحوي حمض الجليكوليك، وحمض الصفصاف، وأميد النياسين، والكافيين وكذلك غسل الوجه والعناية به باستخدام هذه المنتجات مرّة أو مرّتين في اليوم.
  • كما ويجب تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين A؛ وذلك لأنّه يمنح البشرة الدّهنية طبيعية وعادية، وضروري في عمليّة تجديد خلايا البشرة، ويمكن تناوله عن طريق المكمّلات الغذائيّة، أو بتناول الجزر، والسّبانخ، والبطيخ، والسّمك.
  • تقشير البشرة مرّة في الأسبوع، ويمكن إضافة الفواكه، والخيار، واللّيمون في صنع مقشّر طبيعيّ منزليّ؛ لأنّ ذلك ملائم البشرة الدّهنيّة اكثر.

 

العناية بالبشرة الجافة في الصيف:

هناك مجموعة من الاشياء التي يجب مراعاتها للعناية بالبشرة الجافة خلال أشهر الصّيف، وذلك لأنّ هذه البشرة يمكنها أن تتشقّق، وتصاب بالحكّة والتّقشّر، ومن هذه الاشياء:

  • عدم الاستحمام بالماء السّاخن،
  • والاستحمام لمدّة قصيرة،
  • واستخدام صابون مناسب للبشرة الجافة وخالي من الكحول.
  • استخدام المرطّب بعد تنظيف البشرة بمنظّف خفيف، ومن المفضل أن يحتوي على السيراميد، ووعدم تقشير البشرة بقسوة؛ لأنّه يسبّب تهيج البشرة الجافة.وتشققها.

 

العناية بالبشرة المختلطة في فصل الصيف :

نذكر البشرة المختلطة في طبيعتها تكون دهنيّة في منطقة الجبين والأنف والذّقن وتسمى منطقة T zone، اما بقيّة البشرة فتكون جافة، لذلك يصعب وجود منتجات مخصّصة لهذه النّوعية من البشرة، والتي ايضا تعاني خلال فصل الصّيف، لذا وجب السّيطرة على إفراز الدّهون في المناطق الدّهنيّة، والحفاظ على ترطيب المناطق الجافة، لذلك يمكن تجربة بعض الخلطات المنزليّة التي تحافظ على هذا النّوع من البشرة، ومن هذه الخلطات :خلطة العسل واللّبن الزّبادي وماء الورد؛ لأنّ العسل مرطّب طبيعي واللّبن الزّبادي من ينعّم ويرطّب البشرة، وماء الورد يسيطر على إفراز الدّهون، وينعش البشرة ويحميها من الشّمس، اما عن طريقة التطبيق فهي كما يلي:

  • المكونات:
  1. ملعقة كبيرة من العسل.
  2. ملعقة كبيرة من اللّبن الزّبادي.
  3. ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • طريقة التحضير:
  1. تخلط المكوّنات، وتكون طريقة التطبيق على البشرة تتم بالتّساوي.
  2. ويترك القناع على البشرة لمدّة 15-20 دقيقة.
  3. ثم تغسل البشرة بالماء العادي.

 

العناية بالبشرة الحساسة في فصل الصيف :

تعد البشرة الحساسّة أكثر نوع بشرة يعاني من التحسس، من الصعب العناية به؛ وذلك لأنّها تتهيّج من عوامل عدّة، مثل استخدام منتجات العناية بالبشرة التي لا تناسبها، أو الخروج في الشّمس يسبّب لها الاحمرار، ويتراوح ردة فعل هذه البشرة بين الطّفيفة والشّديدة، لذلك يفضل استخدام بعض المواد الطّبيعيّة على البشرة الحساسّة مثل العسل الطّبيعي حيث انه يعتبر من افضل المنتجات وذلك لأنّه يشفي البشرة بشكلٍ طبيعيّ، أو تطبيق الموز؛ لأنّه يهدّيء البشرة ويمنع تهيجها.

 

في الختام نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم الذي كان بعنوان كيف أعتني ببشرتي في فصل الصيف ونكون قد وضحنا أفضل الطرق للاعتناء بالبشرة في فصل الصيف و العناية بالبشرة الجافة في الصيف و العناية بالبشرة الدهنية في الصيف و العناية بالبشرة المختلطة في فصل الصيف و العناية بالبشرة الحساسة في فصل الصيف و نتمنى ان نكون قد وفرنا لكم معلومات كافية حول ذلك الموضوع ونتمنى لمم قراءة ممتعة ، دمتم بخير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!