اخبار العالم

من هو خالد عبد الغفار ويكيبيديا

من هو خالد عبد الغفار ويكيبيديا : قامت سلطات جمهورية مصر العربية بتعيين خالد عبد الغفار وزير الصحة وذلك خلفا للوزيرة هالة زايد حيث بدأ العديد من الناس يسألون ويبحثون عن معلومات عن خالد الوزير الجديد ومن خلال موقعنا موقع معلومات سنوضح لكم تفاصيل كافية حول موضوع من هو خالد عبد الغفار ويكيبيديا تابعوا معنا :

 

من هو خالد عبد الغفار وزير الصحة الجديد في مصر 2022؟

قام مجلس الوزراء في مصر بتاكيد خبر تعيين خالد عبد الغفار وزير الصحة الجديد بديلا عن الوزيرة هالة زايد، حيث ان عبد الغفار ولد في الرابع والعشرون من نوفمبر في عام 1962م، وعمره حالياً ستون عاماً، اشتهر عبد الغفور في الكثير من المناصب البارزة التي وضع بصمته المميزة والرائعة فيها، فقد عمل أستاذاً زائراً في كلية طب الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم تعيينه أمين لجنة قطاع طب الأسنان في المجلس الأعلى للجامعات، وعضو اللجنة الدائمة للترقيات في المجلس الأعلى أيضاً، وكذلك الجوائز المميزة التي حاز عليها.

 

معلومات عن خالد عبد الغفار:

من الجدير بالذكر ان خالد عاطف عبد الغفار العديد قد تولى العديد من المناصب الوزارية , فقد تم تعيينه وزير الصحة والسكان المصري الحالي و وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق وكان يترأس قسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس في الفترة من عام 2009 وحتى نوفمبر 2015. كما انه تولى منصب عميد طب أسنان عين شمس عام 2014، حيث انه شارك في إدخال أحدث الأجهزة في علاج الأسنان بمستشفيات الجامعة. وقد تم تعيينه نائبًا لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية ونشر 20 بحثًا في دوريات ومجلات عالمية.

 

السيرة الذاتية لخالد عبد الغفار:

من الجدير بالذكر ان خالد عبد الغفار يمتلك سيرة ذاتية رائعة وخصبة فقد حصل على درجة البكالوريوس، ودرجة الماجستير في الأجسام المناعية للفيروسات بالأسنان، وكذلك حصل على الدكتوراه في الخصائص السريرية والجرثومية في حالات التهاب سريع التغذية، وفيما يلي نعرض لكمو السيرة الذاتية لخالد عبد الغفار:

  • الاسم: خالد عاطف عبد الغفار
  • الميلاد: 24 نوفمبر 1962
  • العمر: 60 سنة
  • الجنسية: مصري
  • الديانة: مسلم
  • المدرسة الأم جامعة عين شمس
  • المهنة: سياسي، وموظف مدني ، وزير الصحة في مصر.

 

انجازات والمناصب التي تولاها خالد عبدالغفار:

يعد خالد عبدالغفار وزير الصحة الجديد أحد اشهر النخب والأعلام الرائدة في جمهورية مصر العربية، حيث انه يمتلك مهارات وخبرات رائعة في مجال الصحة، وله بصمة مميزة في طب الأسنان في مختلف الاماكن وفيما يلي ابرز انجازاته :

  • كان رئيساً لقسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة في كلية طب الأسنان في “جامعة عين شمس” وذلك ما بين 2009 و2014، وبعدها أصبح عميداً للكلية عام 2014، وبعدها نائباً لرئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث حتى 2017.
  • عمل أستاذاً زائراً في كلية طب الأسنان في “جامعة جورجيا” في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك أستاذاً زائراً في كلية طب الأسنان في “جامعة تكساس هيوستن” في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • حصل على عدة جوائز علمية؛ منها المركز الأول لأحسن بحث خلال المؤتمر الدولي للمؤسسة العالمية لأبحاث طب الأسنان “IADR”، وكذلك جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية، كما نشر 20 بحثاً في دوريات ومجلات عالمية.
  • تمكن ومن الخصول على دكتوراه في الخصائص السريرية والجرثومية والمناعية في حالات التهاب سريع التغذية عام 1995، وماجستير في الأجسام المناعية للفيروسات بالأسنان عام 1989، وبكالوريوس طب أسنان عام 1984 من “جامعة عين شمس” في مصر.

 

في الختام نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم الذي كان بعنوان من هو خالد عبد الغفار ويكيبيديا ونكون قد وضحنا كيفية معلومات عن خالد عبد الغفار و من هو خالد عبد الغفار وزير الصحة الجديد وما هي السيرة الذاتية له و انجازات والمناصب التي تولاها خالد عبدالغفار نتمنى ان نكون قد وفرنا لكم معلومات كافية حول ذلك الموضوع ونتمنى لمم قراءة ممتعة ، دمتم بخير

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!