اخبار العالم

من هو حامد جوهر ويكيبيديا

من هو حامد جوهر ويكيبيديا ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالآونة الأخيرة بخبر احتفال جوجل بيوم ميلاد حامد عبد الفتاح جوهر مما أدى الى تساءل الكثير من رواد السوشيال ميديا بالبحث عن معلومات تخص هذا العالم المصري ومن خلال موقعنا موقع معلومتك سنوضح لكم كافة التفاصيل عن ذلك الموضوع تابعوا معنا.

من هو حامد جوهر

يعتبر حامد عبد الفتاح جوهر عالم مصري والذي ولد بتاريخ 15 نوفمبر 1907، حيث انه عالم محيطات ومقدم تلفزيوني مصري فقد ولد في القاهرة. وقام بتقديم برنامج “عالم البحار” وذلك لأكثر من 18 عامًا. ومن الجدير بالذكر انه قد تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية، اما تعليمه الثانوي فقد تلقاه المدرسة الثانوية الملكية(الخديوي إسماعيل فيما بعد)، وحصل منها على شهادة البكالوريا وذلك عام 1925م ونذكر انه التحق أول الأمر بكلية الطب، ورغم نجاحه بتفوق في السنة الإعدادية، آثر أن يتحول إلى كلية العلوم ومن خلالها حصل على بكالوريوس العلوم مع مرتبة الشرف الأولى، فعُيِّن معيدا في قسم علوم الحيوان بالكلية. اما في سنة 1931م وذلك يأتي بعد عامين من تخرجه ـ تقدم بأول رسالة تقدّم إليها لنيل درجة الماجستير، وكانت تحمل عنوان التشريح الدقيق وهستولوجيا الغدد الصماء في الأرنب وبعدها انتقل حامد جوهر  للعمل بمحطة الأحياء البحرية بالغردقة، وتابع البحث العلمي في كائنات البحر الأحمر، الى ان حصل على درجة الدكتوراه في العلوم في هذا الفرع من المعرفة، وهو كما يقول الدكتور عبد الحليم منتصر أول من حصل عليها في مصر .

ما هي السيرة الذاتية لحامد جوهر

ضج العالم حامد جوهر محركات البحث المختلفة عبر الانترنت وفيما يلي سنستعرض اهم المعلومات التي تخص السيرة الذاتية لهذا العالم العريق:

  • اسم الولادة: حامد عبد الفتاح جوهر
  • تاريخ الميلاد15 نوفمبر , 1907
  • مكان الميلاد : القاهرة
  • تاريخ الوفاة:17 يونيو , 1992(عن عمر يناهز 84 عاماً)
  • مواطنة: مصر
  • إخوة وأخوات: علي جوهر
  • المدرسة الام : جامعة القاهرة
  • المهنة: عالم  حيوانات ،  أستاذ جامعي،  عالم احياء بحرية ، مقدم تلفزيوني ،  عالم محيطات
  • اللغة الأم :العربية
  • اللغات الأخرى :العربية والانجليزية

العضويات التي حصل عليها حامد جوهر

فيما يلي نعرض اهم العضويات التي حصل عليها العالم جوهر خلال مسيرته المهنية

  1. فهو يعتبر أول رئيس لجمعية علم الحيوان بجمهورية مصر العربية عند إنشائها سنة 1958.
  2. وكذلك رئيس الجمعية المصرية لعلوم البحار.
  3. وايضا زميل الأكاديمية المصرية للعلوم
  4. كما يعد نائب رئيس المجمع المصري للثقافة العلمية.
  5. وايضا زميل أكاديمية علم الحيوان الدولية بالهند
  6. وكذلك زميل الأكاديمية الدولية لعلوم المصايد بروما
  7. واخيرا يعتبر عضو المجلس الأعلى للمصايد منذ إنشائه.

برنامج عالم البحار

يعتبر برنامج عالم البحار من البرامج التليفزيونية التي قدمها العالم حامد والذي كان يعرض بشكل أسبوعي وبالتحديد  يوم الجمعة ، وقد استمر عرضه لمدة 18 عاماً، فقد  كان يعرض أفلاماً عن مختلف الكائنات البحرية ويقوم هو بالتعليق على كل مكان شارحاً الصورة ومعرفاً بالفصائل المختلفة وعاداتها وصفاتها. وايضا كان للدكتور حامد جوهر صوت مميز انعقد بأذهان المشاهدين على مدار تلك الأعوام كان دائماً ما يبدأ برنامجه بجملة «مساء الخير» وكان ينطق هذه العبارة بشكل قوى ومميز والقاء رائع

وفي الختام نكون قد توصلنا الى نهاية مقانا لهذا اليوم الذي تعرفنا فيه عن السيرة الذاتية والمعلومات الشخصية للعالم المصري جوهر الذي تحتفل جوجل حاليا بيوم ميلاده نتمنى لكم التوفيق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!