اخبار العالم

سبب وفاة حسن العلوي

سبب وفاة حسن العلوي سبب وفاة حسن العلوي لقد انتشرت اخبار وفاة الكاتب والمفكر العراقي حسن العلوي وتساءل عدد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة الوفاة الاربعاء 16 أغسطس2022 . وهذا سيتم توضيحه من خلال موقعنا معلوماتك حيث سيتم توضيح كافة التفاصيل , تابعوا معنا .

من هو حسن العلوي

ولد في بغداد عام 1936 فهو مفكر عراقي مسلم شيعي المذهب كما انه كان نائب سابق عن الكتلة الشيعية بالبرلمان العراقي , ولد ضمن عائلة فقيرة ومتعلمة تملك مكتبة ضخمة و تخرج من كلية الآداب في جامعة بغداد , اشتهر العلوي بحسه القومي ودفاعه عن عمر بن الخطاب ضد المرويات التاريخية التي تسئ لعمر وكان من إحدى الشخصيات المقربة من صدام أيام أحمد حسن البكر و كان عضواً في “مجلس النواب العراقي” بين 2010 و2014، ومن مؤلفاته

  • العراق دولة المنظمة السرية
  • دماء على نهر الكرخة
  • الفتوحات السفيانية
  • شيعة العراق وشيعة السلطة
  • الجواهري ديوان العصر

اخر ظهور لحسن العلوي

كان ذلك يوم 15 مارس الماضي , حيث قال رسالة توضيحية في وسائل الاعلام “هذه الرسالة المنسوبة من حسن العلوي الى الرئيس العزيز مسعود بارزاني، وتحمل اسمي فمزورة، ولا بد للجهات الفنية من العثور على المزورين فلكل كاتب أسلوبه وأفكاره وعلاقاته”.

سبب وفاة حسن العلوي

حيث انتشر خبر وفاة الكاتب والمفكر العراقي لكن هل بالفعل قد توفي، أما أنها مجرد إشاعة كاذبة ؟ حيث لم تقم أي جهات رسمية موثوقة بتأكيد هذا الخبر أو نفيه. ولم يتم صدور أي بيان رسمي من إحدى الجهات الحكومية في العراق , لذا من المؤكد انها مجرد إشاعة وتغريدات عارية عن الصحة.

هذا ونكون قد وصلنا الي نهايه مقالنا , وذلك بعد ان تعرفنا علي حقيقة وفاه المفكر العراقي حسن العلوي , بالاضافة الي السيرة الذاتية الخاصة بة واخر ظهور له علي وسائل الاعلام العراقية . نتمني ان يكون المقال قد نال اعجابكم . دمتم بخير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عملية النسخ محمية !!!